أنت على بُعد click واحد من ادخار المال من المنزل - vitapsy

vitapsy

ننشر الأمل في زمن الأزمات

أنت على بُعد click واحد من ادخار المال من المنزل

Share This
"فكِّر ملياً ومالياً"

انتشرت مؤخراً "التجارة الإلكترونية" عبر شبكات الانترنت ولاقت رواجاً واسعاً بين الناس، ويعود السبب في هذا القبول الى الحسنات التي تمتاز بها هذه التجربة، بدءاً بالتكاليف الضأيلة التي تتطلبها؛ فأنت لست بحاجة إلى رأس مال كبير لإنشاء عملك المنزلي الخاص، كما تتصف التجارة اونلاين بالمرونة والسهولة في عمليات البيع الشراء. وهذه فرصتك للاستفادة من الحجر الصحي الحالي وإنشاء عملاً خاصاً لطالما حلمت به وبخطوات بسيطة وسهلة سوف نأتي على ذكرها.

بدايةً، قم ب "اختيار المنتج" الذي ستعتمد عليه في التجارة ويُفضّل أن يكون مميزاً وجديداً حتى يصبح قادراً على منافسة المنتجات الاخرى الموجودة في السوق الافتراضي المحلي، وهناك أمثلة عديدة، منها: الطبخ وإعداد المأكولات والحلويات المنزلية- الخياطة والتطريز والاشغال اليدوية- صنع التحف- تصميم بطاقات للمناسبات- تغليف الهدايا وغيرها من الاعمال التي يمكن ممارستها من البيت.

وبفضل "مواقع التواصل الاجتماعي"، فإن عملية الترويج للمنتج ستكون سهلة وذلك عبر إنشاء صفحات خاصة بمشروعك الصغير على تطبيقات الفايس بوك والانستجرام للاعلان عن الخدمة أو السلعة التي اخترتها والوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع، إما عبر نشر الصور أو فيديو صغير يُبرز للمشاهد الملامح الواقعية للمنتج حفاظاً على مبدأ الشفافية في التجارة وإقناعهم بشراء ما يرونه حقيقةً.

كذلك احرص على تقديم "وصف جيد" للمنتج لأن هذا الامر يُعتبر من عوامل النجاح للتجارة الإلكترونية ويُشعر المستهلك بالأمان والثقة عند قيامه بعملية الشراء، وتتمثل هذه المعلومات في السعر، ونوع المنتج وتفاصيل أخرى تتعلق به.

ولا يخفى أن المكون السحري للتجارة بشكل عام والاونلاين بالتحديد يكمن في "خطة العمل" الواضحة والممنهجة المتبعة في عمليات التمويل والتسويق والإعلان الجيد للمشروع. ولا ننسى "المراقبة" المستمرة لحالة السوق ولحركة العرض والطلب الدينامية من أجل تقييم ما نقدمه كماً ونوعاً بهدف تحسين نوعية الخدمة المقدمة والبقاء في مضمار المنافسة مع الآخرين والتميز عنهم.

ويجب أن تكون "طريقة الدفع" واضحة للزبائن بحيث تمكنهم من اختيار الطريقة الأنسب لهم إما عبر بطاقات الائتمان المسبقة الدفع أو التسديد النقدي فور الاستلام. وهنا لا بد من اختيار "شركة شحن" ذات سمعة حسنة مم حيث الالتزام بمواعيد التسليم ونقل المنتج بمنتهى الحرص ونيل رضا العملاء وكسب ثقتهم للتعامل معهم بشكل دوري.

ونصيحة أخيرة؛ لزيادة عدد المبيعات الفضل الاكبر يعود إلى "التقييمات" التي يرسلها المشتروون كالتعليقات الإيجابية او نشر صور او فيديو يُظهر الرضى عن المنتج ويحفِّز الآخرين على اتخاذ القرار بالشراء.

إذاً، ماذا تنتظرون؟ هيا يا تجار المنازل فلتصنعوا الأموال!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق