هل تطاردكم الاحلام الغريبة في الفترة الأخيرة؟ الأسباب والحلول - vitapsy

vitapsy

ننشر الأمل في زمن الأزمات

هل تطاردكم الاحلام الغريبة في الفترة الأخيرة؟ الأسباب والحلول

Share This
معظم الناس تشكو في فترة "الحجر المنزلي"من مشاهدة احلاماً غريبة؛ وهذا الامر طبيعي وحصل مع الكثيرين مؤخراً. فمع انتشار جائحة "الكورونا" أصبحنا نعيش في حالة الخوف حتى ولو في اللاوعي، وهذا الخوف يأتي بالإضافة إلى التوتر والقلق الذي نعيشه يومياً على الصعيد الاجتماعي والصحي وازدراء الوضع الاقتصادي الذي اضطرنا جميعاً إلى تغيير نمط الحياة التي نعيشها، كل ذلك يؤثر على النوم وما يزورنا في الاحلام.


إن عقولنا مبرمجة للإستيقاظ من النوم عند الشعور بالخوف أو الخطر، ومع تغيُّر "روتين النوم" لدينا، فقد اصبح من الاسهل تذكُّر الكوابيس بسبب التوتر الذي يشعر به الجسم.

ما هو الحل للتخلص من هذه الأحلام المزعجة؟

  1. تجنبوا تناول الوجبات الكبيرة قبل النوم أي تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والزيوت.
  2. لا تتابعوا الاخبار مباشرةً قبل النوم؛ فإن ما تستمعون اليه ينطبع في أذهانكم ما يُبقي العقل في وضعية التأهب حتى بعد الخلود للنوم، ومؤخراً أغلب ما تتناقله نشرات الأخبار يتعلق بحدثي الساعة؛ "الكورونا" و "الوضع الاقتصادي".
  3. تفادوا احتساء الكحول لما لها أثراً في جودة النوم وكذلك فإن الكحول تمنع الجسم من المرور بمراحل النوم جميعها.
  4. استمعوا إلى موسيقى هادئة قبل النوم لتساعدكم على الاسترخاء وتنقية الفكر وصفائه، وهناك عدد من المقطوعات الموسيقية التي تساعد على النوم والاسترخاء الموجودة عبر اليوتيوب مثلاً.
  5. عطروا الغرفة بالزيوت العطرية مثل "زيت الخزامى/اللافندر" المعروف بأنه يساعد على الاسترخاء وتهدئة آثار التعب على الجسم، أو زيت "البابونج العطري" الذي يكافح الاكتئاب والقلق ويساهم بالتمتع بنوم عميق.
نتمنى لكم نوماً هنيئاً وصحياً!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق