إعتمدوا هذه النشاطات ليصير الحجر أسهل ! - vitapsy

vitapsy

ننشر الأمل في زمن الأزمات

إعتمدوا هذه النشاطات ليصير الحجر أسهل !

Share This

عرفت الشاشات رقماً قياسياً في المشاهدة خلال الحجر المنزلي والمقصود هنا، التّلفاز، شاشة الكومبيوتروالهاتف الخلوي.
يهدف الحجر إلى الحد مِن انتشار covid-19  وتهدف  vitapsy مُرافقتكم للمحافظة على صحتكم الجسديّة والعقليّة عبر اعتماد نشاطات مُتنوّعة.
مِن الممتع البقاء في المنزل، نحن الذين كنّا نتذمّر مِن قلّة الوقت وعدم القدرة على القيام بواجباتنا كاملةً. إذاً، البقاء في المنزل، فرصة، علينا العمل للتمتّع بها وعيشها بسلام مع العائلة والشريك والأولاد. هو لقاء 24ساعة / 24 .
تُقدّم vitapsy  ، للذين يعيشون مع العائلة وأيضاً للذين يعيشون وحدهم،فرح وال مِن شأنها إطفاء التسلية والإفادة.مِن الضروري القيام بالنشاطات المفيدة والإبتعاد عن الإستسلام والإنتظار ليمرّ الوباء.
Vitapsy اختارت لكم النشاطات التّالية:
- متابعة دورات عبر الإنترنت، يكون اختيارها بحسب اهنمامك، وهي تكون مدفوعة أو مجّانيّة مِن coursera  و udemy  وذلك لمستوياتٍ مختلفة.ّ
بإمكانك تعلّم لغة جديدة ، أو العزف على آلة موسيقيّة .... أنت تختار، الفرصة سانحة!
من الممكن مُتابعة محاضرات عبر شبكة الإنترنت . منصّة webikéo  تضع بين أيديكم عدداً كبيراً مِن المؤتمرات. ولكم حرية الإختيار !
- قراءة كتاب
قد تملك عدداً كبيراً من الكتب التي لم تستطع فراءتها. عليك أن تبدأ. لا أعذار! القراءة من أفضل الوسائل التي تساعدك على السفر إفتراضياً وتغيير المزاج !
- ممارسة الرياضة
ربّما ممارسة الرياضة في المنزل لا تُشجعك. لكن إحذر، من غير المرغوب أن يقضي الحجر على اهتمامك . مارس الرياضة يوميّاً وبالحدّ الأدنى للمحافظة على لياقتك البدنيّة.
- حضّر الطّعام الصحّي
مِن الضروري تفوية جهاز المناعة. لذا، من الضروري تناول الطّعام الصحّي . حضّر طعامك ! وربّما ستكتشف موهبتك في هذا المجال. وإذا كنت تعرف فدراتك العالية، إنطلق لتحضير وصفات جديدة تبهر بها العائلة.
- شاهد الأفلام والمسلسلات
قد تكون وسيلة جيّدة للتسلية وتمضية الوقت لكن حِذار مِن المبالغة. نَوّع بين الأعمال الكوميديّة والمغامرات والكلاسيكيّة.
- إلعب مع أفراد أسرتك
اللّعب يُسَلّي خصوصاً ال monopoly، scrabble، cluedo. فيها متعة المشاركة والحماس والتركيز، تحثّك على الإبتكار والتّسلية.
أمّا إذا كنت تعيش وحدك، تستطيع تنزيل الألعاب عبر الإنترنت.
- المحافظة على الإتّصال واعتماد skype
مِن غير المستحب قطع الإتصال مع الآخرين إذ في ذلك تهديد بخطر الإكتئاب. لنُنَظّم وقتنا بشكلٍ مُختلف. مِن الضروري تبادل الآراء والخبرات والنشاطات عبر skype و facetime .
- رتّبوا خزائنكم
مع التّغيير في المناخ، لنستفد مِن وجودنا في المنزل ونُرَتّب الخزائن !
تخَلّص مِمّا لا تستعمله، رتّب ما تريد الإبقاء عليه. ستُلاحظ التأثيرات الإيجابية لهذه الخطوة.
- أكتب مُذكّراتك
تُعتبر الأيّام التي نعيش، فريدة بامتياز. أكتب ما تعيش، مِن أمور يوميّة، أفراح، أحزان، مشاعر. تُساعدك الكتابة على تحديد الأمور باختيار الكلمات الدّقيقة والمناسبة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق